أشارت نتائج الدراسات إلى أنّ المعلمين يواجهون تحديات في التّعامل مع قدرات الطلبة وحاجاتهم المتباينة في الموقف الصّفيّ الواحد. تهدف الجلسة إلى تعريف المشاركين بنموذج "سلم المجموعات المرنة" الذي يتيح للمعلم الفرصة لعرض المحتوى التعليمي من خلال تقديم نموذج متنامٍ ومتطورٍ بشكلٍ مستمر يتواءم وحاجات الطلبة المتغيرة في الموقف التعليمي الواحد وينسجم مع قدراتهم. سيقوم المشاركون بتنفيذ موقف تعليمي يُراعي التّمايز بين الطّلبة وفق سلّم المجموعات المرنة ممّا يساعدهم على تصميم أنشطة مشابهة في مواقف تعليمية أخرى