يتوقع من المشاركين بعد انتهاء الورشة التدريبية إدراك أهمية العلاقة التفاعلية بين مقدم الرعاية والأطفال، ومدى تأثيرها على حياتهم ومستقبلهم، وستركز الورشة على مُمارسة بعض الألعاب التعليمية وكيفية تطبيق القراءة التحادثية مع الأطفال كأجزاء رئيسية تعمل بالتكامل ضمن عناصر تعلم أربعة في مرحلة الطفولة وهي: أولوية اللغة-القراءة التحادثية-الرعاية المعززة –الألعاب التعليمية مع تفعيل أنشطة تطبيقية لكل عنصر من هذه العناصر
باختصار، تهدف الجلسة إلى التأثير في قناعات العاملين في مجال الطفولة المبكرة لأن التغيير يبدأ بهم ومن الداخل ويشمل ذلك التغيير التأثير في الاتجاهات والمعارف والمهارات ، إذ أن هذه الورشة هي ورشة تفاعلية تعتمد الأساليب التطبيقية العملية وتُنفّذ من خلال عدة أنشطة ترتبط بقوّة بمحتوى المادة التدريبية